خبر اليوم : "كرتن خيالك" توفِّر لزوار "حكايا مسك" فرصة لطرح أفكارهم في عالم أفلام الكرتون

اخبار اليوم لحظة بلحظة من المصدر مباشرة : إليكم خبر اليوم >

آل طالب: نتيح للموهوبين إعداد وكتابة "سيناريو" نحوِّله إلى فيلم

على مقاعد منصة الأنيميشن يتعلم زوار فعاليات حكايا مسك 2018، التي ينظمها مركز المبادرات بمؤسسة مسك الخيرية في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، كيفية صناعة الرسوم المتحركة، ويمارسون فن تقنية المؤثرات البصرية، كما يعرض لهم المتخصصون على منصة الأنيميشن صناعة المؤثرات البصرية، وكيفية التحريك ببرنامج الـتونز بريميوم.

ومن ضمن فعاليات حكايا مسك 2018 أطلقت "نيوتك ميديا" مبادرة "كرتن خيالك"؛ لتوفر لزوار المهرجان فرصة لطرح أفكارهم ضمن نص، قد يكون باكورة أعمالهم في عالم أفلام الكرتون والميديا.

وأوضح أحمد آل طالب، نائب المدير العام في الشركة، لـ"سبق" أنه من خلال هذه المبادرة تقدم "نيوتك" فرصة للشباب والشابات الذين تتوافر لديهم الموهبة الأدبية والقصص لإعداد وكتابة نص "سيناريو" لفيلم كرتوني قصير، لا تتجاوز مدته دقيقتَيْن، تقوم بإنتاجه الشركة تشجيعًا منها لأفضل نص وسيناريو، وذلك من خلال ورشة عمل لدراسة السيناريو، ويتم بعدها تسويق الفائز منها عبر حملة إعلانية في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مجاني، مع حفظ حقوق الملكية الفكرية لصاحب الفيلم.

ووصف الإقبال على المسابقة بالممتاز والمتميز. وتستمر المسابقة 15 يومًا حتى بعد انتهاء الفعالية غدًا السبت، ويتم إرسال السيناريوهات على الإيميل الآتي: scenarist@nt.com.sa

وأشار آل طالب إلى أن إنتاج فيلم كرتوني قصير، لا تتجاوز مدته دقيقتَيْن، يكلف الشركة 30 ألف ريال.

وحول مستقبل وأهمية صناعة الأفلام الكرتونية أكد آل طالب أهمية أفلام الكرتون والميديا في صياغة أفكار الأطفال، والتأثير إيجابًا أو سلبًا على عقولهم وشخصياتهم. داعيًا الجهات المختصة للاهتمام، وتعريب الأفلام الكرتونية وسعودتها؛ لتتناسب مع عاداتنا وقيمنا ومبادئنا العربية والإسلامية.

يُشار إلى أن فعالية "حكايا مسك" التي ينظمها مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية تختتم غدًا السبت 11 أغسطس، وقد وفرت باقة من البرامج الثقافية التي تمنح منصة للشباب والفتيات ممن يمتلكون مهارات إبداعية ومواهب فنية للتعريف بقدراتهم.

كما أتاحت فرصة لعرض المشاريع الريادية الناجحة في مجالات ثقافية وفنية متعددة.

صحيفة سبق اﻹلكترونية تستطيع مشاركة الخبر مع اصحابك عبر وسائل التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك وواتساب وغيرها .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب