خبر اليوم : "العتيبي" يعلن افتتاح كوبري الجعرانة بعد الانتهاء من أعمال الصيانة

اخبار اليوم لحظة بلحظة من المصدر مباشرة : إليكم خبر اليوم >

الأمانة أغلقته قبل عامَيْن.. و"سبق" تابعت معاناة المواطنين بسلسلة تقارير

كشف المدير العام لفرع وزارة النقل بمنطقة مكة المكرمة، المهندس خالد العتيبي، لـ"سبق" عن افتتاح كوبري الجعرانة المتقاطع مع طريق الطائف – السيل - الجعرانة صباح أمس الجمعة؛ وذلك بعد الانتهاء من أعمال صيانة الكوبري من قِبل المقاول.

وفي التفاصيل، أوضح العتيبي أن مقاول صيانة كوبري الجعرانة بمكة المكرمة بدأ وتيرة العمل في شهر جمادى الأولى من عام 1439 هـ، وتمت الأعمال بتبديل مساند التحميل للجسر، وحقن الشروخ الموجودة بالجسر لمسافة 1567.5 متر طولي، إضافة إلى تسليح كمرات الجسر بمادة (Carbon Fiber)، وكذلك تسليح بلاطات الجسر، والعمل على صب البلاطات، وتركيب الحواجز المعدنية (هاندريل)، وعزل البلاطات وإعادة السفلتة للجسر.

يُذكر أن أمانة العاصمة المقدسة أغلقت الكوبري، وأعادته لوزارة النقل، وتم استلامه وتنفيذ الصيانة لجميع أجزاء المنشأة. وكان سبب إغلاق الكوبري ظهور بعض المشاكل التي قد تؤثر في سلامة الجسر ومرتاديه. وشملت الصيانة تغيير وتركيب كراسي خرسانية جديدة، واستبدال الفواصل الحديدية للكوبري بفواصل تمدد حديثة.

وكانت "سبق" قد قامت بمتابعة معاناة المواطنين، ونشرت سلسلة تقارير عن تعثر صيانة الكوبري بتاريخ 14 شوال لعام 1438 هـ تحت عنوان "إدارة الطرق أغلقته بحجة سلامة مرتاديه وتركت أمره معلقًا إلى المصير المجهول.. 220 يومًا لإعادة تقييم كوبري الجعرانة.. والأهالي يطالبون بالتدخل".

صحيفة سبق اﻹلكترونية تستطيع مشاركة الخبر مع اصحابك عبر وسائل التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك وواتساب وغيرها .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب